الأربعاء, 4 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2018 ميلاديا

“الخدمة المدنية”: التقديم للوظائف التعليمية عبر “جدارة”

“الخدمة المدنية”: التقديم للوظائف التعليمية عبر “جدارة”
غاية - عبدالله الشمري

أكّدت وزارة الخدمة المدنية، أن التقديم على الوظائف التعليمية سيكون عبر موقع جدارة؛ وذلك بعد أن منحت الوزارة، أخيراً، بعض الجهات الحكومية الصلاحيات التي تمكنها من القيام بشغل الوظائف الشاغرة المعتمدة ضمن ميزانيتها للمرتبة العاشرة فما دون.

وشملت الوزارات الممنوحة حق القيام بشغل الوظائف الشاغرة لديها وزارت “الصحة، والتعليم، والنقل، والحج والعمرة، والاتصالات وتقنية المعلومات”، وديوان المراقبة العامة، وديوان المظالم؛ إضافة إلى الجهات التي سبق أن مُنحت تلك الصلاحية، كوزارة العدل، وذلك وفق الضوابط النظامية المتبعة.

ومن أبرز الضوابط النظامية، أن يتم إعلان الوظائف المراد شغلها في وسائل الإعلام المحلية، وأن تحدّد شروط شغل الوظائف وفقاً للمؤهلات المحدّدة لها بحسبما هو وارد في دليل تصنيف الوظائف في الخدمة المدنية، وشروط شغل الوظائف والقواعد التصنيفية حسب أنظمة ولوائح الخدمة.

يأتي ذلك ضمن توجّه الوزارة لتمكين الجهات الحكومية من إشغال وظائفها بالكفاءات الوطنية المناسبة مهنيّاً؛ بما يتماشى مع ظروف وطبيعة عمل تلك الجهات، وبما يساعد على حسن تسيير المرفق العام.

رابط مختصر:

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    وليش مايكون مستقل اساسا عن الخدمه المدنيه ويتم التقديم عن طريق موقع الوزاره نفسها وعن طريق ادارات التربيه ف كافه المناطق جداره المفروض تنلغي من الوظايف لانها اساس البطاله وتزاياد الخريجيين ؟؟