الاثنين, 5 محرّم 1439 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2017 ميلاديا

الحزم والحسم والعزم والأمل

الحزم والحسم والعزم والأمل
خيرية حتاتة

الحزم والحسم والعزم والأمل تعيش هذه الأيام المملكة العربية السعودية حالات من الفرح والإرتقاء والتقدم ، فبعد صدور أرقام الميزانية المبشرة بالخير الكثير لهذه البلاد نحتفل جميعاً بذكرى البيعة الثانية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان رغم قصر المسافة إلاّ إن الإنجازات عظيمة على كل الأصعدة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية فمن ضمنها ، ،

– العزة والكرامة والحزم كانت عنواناً لهذه الفترة فقد عزز الملك سلمان بن عبدالعزيز مكانة العرب بصفة عامة والمواطن السعودي بصفة خاصة .
– في السياسة نُحترم بين دول العالم وفي الإقتصاد تنوع ورؤية ثاقبة بعيداً عن الإعتماد على النفط .
– العيش بأمن وأمان في ظل التقلبات الأمنية والسياسية التي تعيشها دول المنطقة .
– تحول المملكة العربية السعودية خلال العامين الماضيين إلى ملتقى عالمي ومركز إهتمام دولي ووجهة للقادة ورؤساء دول العالم بهدف تعزيز العلاقات المشتركة وتنمية المصالح المتبادلة والتنسيق والتشاور المستمر في القضايا الإقليمية والدولية .
– إعلان الملك سلمان رؤية المملكة العربية السعودية ” ٢٠٣٠ ” التي تستهدف لإنتقال المملكة إقتصادياً إلى آفاق أوسع ، وقد أظهرت المملكة بقيادتهِ قدرة عالية على التفاعل بكفاءة مع الأوضاع الإقتصادية العالمية الصعبة .
– في الجوانب الخيرية تحتل المملكة مراكز أولى بين دول العالم فقد تم إنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمد يد العون والمساعدة الإنسانية للدول العربية والإسلامية والصديقة والإسهام بتخفيف معاناتها جِراء الكوارث الطبيعية والصراعات ..

وقفة :
إنها اللحظة التاريخية التي نقف أمامها بإجلال وتقدير يليق بالملك سلمان ، فكان أن أعاد هيبة هذه الأمة التي كانت بحاجة إلى زعيم إستثنائي لإيهاب الصعاب ، وهو كذلك ملك الحزم والحسم والعزم والأمل ..

رابط مختصر:

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    روووعه خيريه والله يحفظ مملكتنا