الأربعاء, 6 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 14 نوفمبر 2018 ميلاديا

«الجوف» تنهي استعداداتها لاستضافة مهرجان «التربية الكشفية» لمرحلة الفتيان

«الجوف» تنهي استعداداتها لاستضافة مهرجان «التربية الكشفية» لمرحلة الفتيان
غاية - مبارك الدوسري

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف استعداداتها لاستضافة فعاليات مهرجان التعليم للتربية الكشفية لمرحلة الفتيان الذي يبدأ غدٍ الأحد، وتُنظمه إدارة النشاط الكشفي في وزارة التعليم ، ويستمر حتى الثاني والعشرين من هذا الشهر ، بمشاركة 180 كشافاً وقائداً يمثلون 30 إدارة تعليم من مختلف مناطق ومحافظات المملكة تأهلت لهذه المرحلة .

وأوضح مدير إدارة النشاط الكشفي بوزارة التعليم مجدي محمد الصبيحي ، ان الوزارة تسعى من خلال هذا المهرجان الى غرس روح الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن وتنمية القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية ، وتنمية المهارات والفنون الكشفية لدى الكشافين ، بالإضافة الى مساعدتهم لاكتشاف مواهبهم وقدراتهم لتطوير ذاتهم ، وتقديم نماذج تطبيقية للأنشطة الكشفية المتنوعة، وتطوير مهاراتهم في مضامين التربية الكشفية .

وأفاد رئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم الجوف سلطان بن محمد الجهني إلى ان الادارة انهت كافة التجهيزات لاستقبال المشاركين ، مبيناً أن برنامج المهرجان يشتمل على العديد من الفعاليات والمناشط المصاحبة ، إلى جانب إقامة المنافسات الرياضية والألعاب الترفيهية و المغامرات و منافسات التحدي والذكاء، وستتنافس الإدارات المشاركة في اجتياز شارة “تراثنا هويتنا”، والتي هي عبارة عن مسابقة يتم من خلالها استعراض لأهم ما تشتهر به كل إدارة مشاركة من الموروث الشعبي فيها.

وأكد الجهني أن المهرجان يسعى إلى مساعدة الكشافين باكتشاف مواهبهم وقدراتهم من خلال تقديم نماذج تطبيقية للأنشطة الكشفية المتنوعة، وتطوير المهارات اللازمة والضرورية في مضامين التربية الكشفية لديهم ، واجتياز متطلبات الحصول على شارات الهوايات الكشفية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>