الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

الجامعة الإسلامية “الأولى” في مسابقة “هاكاثون” حلول ضمن مؤتمر أمن الشرق الأوسط

الجامعة الإسلامية “الأولى” في مسابقة “هاكاثون” حلول ضمن مؤتمر أمن الشرق الأوسط
غاية - عبدالرحمن الراشد

حققت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المركز الأول في مسابقة تحدي “هاكاثون حلول” متقدمة بذلك على 14 فريقًا، يمثلون 10 جامعات سعودية شاركت في المسابقة التي أُقيمت ضمن فعاليات مؤتمر (أمن المعلومات السنوي) على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2017 في الرياض أمس.

وقدم مدير الجامعة الإسلامية، الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، التهنئة لجميع منسوبي ومنسوبات الجامعة وعائلات الطلاب الفائزين وزملائهم وأساتذتهم، داعيًا الله أن يوفق طلاب الجامعة في مسيرتهم الدراسية لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم في جميع المجالات التي تحتاج إليها التنمية في بلادنا الغالية التي جعلت الشباب الوسيلة والغاية معًا، واستثمرت الإمكانات كافة لجيل مثقف ومتعلم، يحمل مقومات النبوغ والابتكار والإبداع.

وأشار إلى أن أمن المعلومات تخصص دقيق مهم وحيوي، وهو في طليعة المجالات التي تتطلب تهيئة الشباب وتشجيعهم لاحترافه؛ لما يحمله المستقبل من تطورات غير مسبوقة على المدى القريب.

وأضاف: هذا الفوز يؤكد سلامة وجودة مخرجات الجامعة الإسلامية. فعلى الرغم من أن عمر كلية الحاسب الآلي قصير نسبيًّا؛ إذ لم تتجاوز عامها الخامس، وخرّجت دفعة واحدة فقط، إلا أن هذا الإنجاز يؤكد أننا بدأنا نجني ثمار جهد غير عادي لأساتذتنا وتميز طلابنا ونبوغهم وحرصهم على التفوق والإبداع.

ووجّه الدكتور المرزوقي كلمته للطلاب الفائزين وزملائهم مؤكدًا أن الجامعة الإسلامية تسخر إمكاناتها كافة من أجلهم؛ ليكونوا دائمًا عند مستوى الطموح. مضيفًا بأن الفوز تتويج للجد والاجتهاد والمثابرة التي يبذلها الطلاب في حياتهم العلمية، وثمرة حرصهم على الإبداع الذي توليه الجامعة اهتمامًا كبيرًا في خططها الاستراتيجية ضمن رؤية السعودية 2030؛ لتُخرج طلابًا أصحاب قدرات واعدة، تواكب حركة التنمية وما وصل إليه العلم في المجالات كافة.

ويضم فريق الجامعة المشارك في المسابقة طلابًا من كلية الحاسب الآلي، هم: هاشم حسن ومحمد القرافي ومحمد الدهلوي. وحصل الفائزون على مكافأة مالية، بلغت (50 ألف ريال) مقدمة من شركة الاتصالات السعودية، إضافة إلى برنامج تدريبي ينتهي بالتوظيف. وحاز فريق الجامعة الإسلامية المركز الأول من بين 14 فريقًا مشاركًا من 10 جامعات سعودية في مسابقة “هاكاثون” بعد حصوله على 20 ألف نقطة بفارق كبير جدًّا عن بقية الفرق.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة