تقوم وزارة التربية والتعليم بتنشيط إجراءات جديدة لرفع ملفات أوراق الإجابة للطلاب المصريين في الخارج خلال الأيام الأخيرة.

تقوم وزارة التربية والتعليم بتنشيط إجراءات جديدة لرفع ملفات أوراق الإجابة للطلاب المصريين في الخارج خلال الأيام الأخيرة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تفعيل آلية جديدة لرفع ملفات أوراق الإجابة لطلاب المصريين في الخارج خلال الأيام الأخيرة، بهدف تسهيل عملية التحميل على المنصة الإلكترونية. يأتي هذا القرار استجابةً لتحديات تقنية واجهها أولياء الأمور، مما أثر على قدرتهم على رفع أوراق إجابات أبنائهم خلال الفترة المحددة للاختبارات.

وفي تصريحاتها عبر الموقع الرسمي، أوضحت الوزارة أن هذه الآلية الجديدة ستكون فعّالة بعد انتهاء جميع الامتحانات، مما يمنح الطلاب وأولياء الأمور الوقت الكافي للتحضير وتجهيز ملفات الإجابة. وشددت الوزارة على أهمية أن يحتفظ أولياء الأمور بملفات أوراق الإجابة للمواد التي لم يتمكنوا من رفعها، حيث ستتاح لهم الفرصة لرفعها فور تفعيل الآلية الجديدة.

من ناحية أخرى، أشارت الوزارة إلى أنه سيتم إطلاق تطبيق إلكتروني خاص بتلقي شكاوى أولياء الأمور بشأن امتحانات أبنائهم في الخارج عبر المنصة الرسمية للأبناء المصريين في الخارج. هذا التطبيق من المتوقع أن يسهم في تسهيل عملية التواصل وحل المشكلات التقنية التي قد تواجه أولياء الأمور خلال فترة الامتحانات.

يُذكر أن امتحانات المصريين في الخارج قد بدأت يوم السبت الماضي، حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين على منصة أبنائنا في الخارج 83,162 طالبًا في جميع الصفوف الدراسية من كي جي 1 حتى الصف الثاني الثانوي. وتعكس هذه الخطوة التفاعلية للوزارة التزامها بضمان سير الامتحانات بشكل سلس وتقديم الدعم الفني لمواجهة أي تحديات تقنية تواجه المشاركين في هذه الامتحانات.

Share