الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

“التعليم” لطالبي التقاعد المبكّر: الخدمة عبر “فارس” والطلبات الورقية مرفوضة

“التعليم” لطالبي التقاعد المبكّر: الخدمة عبر “فارس” والطلبات الورقية مرفوضة
غاية - عبدالرحمن الراشد

أكّدت وزارة التعليم على منسوبيها تنفيذ خدمة (التقاعد المبكّر – الاستقالة) لشاغلي الوظائف التعليمية إلكترونياً في نظام فارس بالتعليم العام، واعتماد قبولها بواسطة جهة عمل شاغل الوظيفة التعليمية خلال الفترة ما بين 1439/3/1 حتى تاريخ 1439/4/26.

وأشارت في تعميم عاجل ومهم لقطاعات الوزارة وأدارت التعليم في المناطق والمحافظات إلى أنه لن يتم استقبال أو رفع طلبات إنهاء الخدمة (التقاعد المبكّر – الاستقالة) لشاغلي الوظائف التعليمية ورقيا، مبينة أن تاريخ ترك العمل بالتقاعد المبكّر أو الاستقالة لعموم شاغلي الوظائف التعليمية المتقدمين بطلب إنهاء الخدمة سيكون بتاريخ 1439/11/1.

وبيّنت أن اعتماد قرار إنهاء الخدمة (التقاعد المبكر – الاستقالة) لشاغلي الوظائف التعليمية خلال 5 أيام من تاريخ التقديم.

كما أكّدت الوزارة في تعميمها على جميع شاغلي الوظائف التعليمية، أنه لن يتم قبول طلبات العدول عن إنهاء الخدمة (التقاعد المبكر – الاستقالة) بعد اعتماد الطلب.

الجدير بالذكر أن البوابة الإلكترونية لنظام فارس مازالت خارج الخدمة منذ أربعة أيام بعد أن أعلنت الوزارة إيقاف خدمات النظام بسبب أعمال التحديث والصيانة واعدة، عبر البوابة الإلكترونية للنظام، بإعادة تفعيل الخدمات اعتباراً من صباح اليوم الإثنين!

وكانت الوزارة قد ألزمت منسوبيها من المعلمين والاداريين في المدارس باعتماد نظام “فارس” للخدمات الذاتية، وإيقاف العمل الورقي نهائياً فيما يخص الإجازات والتقاعد والغياب.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة