الأحد, 1 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2017 ميلاديا

“التعليم” توضح آلية التسجيل بنظام التأمين الصحي: عبر 6 خطوات

“التعليم” توضح آلية التسجيل بنظام التأمين الصحي: عبر 6 خطوات
غاية - عبدالرحمن الراشد

أوضح حساب التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي “التعليم” على “تويتر” آلية التسجيل في النظام، مبيناً أن الأمر يتم عبر 6 خطوات؛ الأولى منها اختيار وزارة التعليم MOE، وبعد ذلك إدخال المعلومات الشخصية للتسجيل.

وتابع الحساب الذي يقدّم الدعم ويتولى الإجابة عن التساؤلات: الخطوة الثانية هي اختيار إضافة، ومن ثم اختيار التأمين، سواء لك أو للأسرة، مع إدخال تاريخ الميلاد ورقم هوية أحد التابعين، مع ملاحظة أنه (يجب إضافة هويات التابعين المستقلين إن وُجد).

وأضاف الحساب في تغريدات متتالية اليوم: يتبع ذلك الخطوة الثالثة، حيث ستظهر لك قوائم العائلة بالكامل، يجب الإفصاح عن كل حالة بشكل منفصل (مع تأكيد الإجابات بشكل صحيح؛ لكونها قد تؤثر على عملية الموافقات).



وتابع الحساب: رابعاً الضغط على حفظ، حينها سيتم إرسال الطلب لإدارة التأمين الصحي؛ لتقييم الحالة وتعريفها على نظام “فارس”، موضح بها السعر. وخامساً: ستأتيك رسالة حين إضافة السعر في نظام “فارس” خلال فترة بسيطة؛ وذلك للموافقة على الطلب أو رفضه. وسادساً: في حال الموافقة على الطلب في نظام “فارس” من قبلك يعتبر تأمينك مقبولاً، وسيتم إرسال البطاقات خلال أيام.

وأطلق الحساب رابط الاشتراك الجديد لمنسوبي وزارة التعليم للشهر القادم والأشهر القادمة، مبيناً أنه يُعتبر هو المرحلة الثانية من تطبيق مرحلة التأمين بعد الإفصاح الطبي عن الأمراض في حال وجودها.

https://goo.gl/WycUL1

رابط مختصر:

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سديم

    التأمين اللي مايجي من الوزارة مجاناً ولايقدر تعب المعلمين والمعلمات المغتربين مامنه فايدةأمن على نفسي سنة وانا اصلاً ما استخدمه لان المنطقة اللي ادرس فيها مافيها مستشفيات زي العالم ليش بس هدر فلوس بدون هدف ياوزيرنا المصون أحنا مربين الاجيال ومو بالسهولة ينضحك علينا خلك واعي