الجمعة, 16 ذو القعدة 1440 هجريا.
العصر
03:42 م
التعليقات: 0

“التعليم ” تنفذ برنامج التطوير المهني للمعلمين خلال أسبوع التهيئة قبل عودة الطلاب

“التعليم ” تنفذ برنامج التطوير المهني للمعلمين خلال أسبوع التهيئة قبل عودة الطلاب
https://gaya-sa.org/?p=160273
غاية التعليمية
غاية - عبدالله العازمي

وجهت وزارة التعليم إداراتها التعليمية في المناطق والمحافظات بالإعداد الجيد لبداية العام الدراسي وذلك من خلال تهيئة الهيئة التعليمية للقيام بمهامها من خلال تنفيذ برنامج التطوير المهني للمعلمين خلال أسبوع التهيئة قبل عودة الطلاب للمدارس.

حيث أكدت وزارة التعليم على إداراتها بتشكيل اللجنة الإشرافية ووضع الخطط اللازمة ورفع التقرير الختامي للمركز الوطني للتطوير المهني التعليمي.

‏‫وقد تضمن التعميم ” حصلت غاية ” على نسخة منه بأن برنامج التهيئة سيكون على مستوى مكتب التعليم بحيث يتم تشكل لجنة في كل مكتب تعليم وعضوية الأقسام ذات العلاقة لمتابعة و تنفيذ البرنامج ، وتكون مهامها بوضع خطة لتنفيذ البرنامج على مستوى المكتب ، وبناء على خطة إدارة التعليم والإشراف على تنفيذ البرنامج ودعم تقدمه داخل المدارس واستقبال تقارير المدارس ودراستها وإعداد تقرير البرنامج ورفعه للجنة المشرفة على البرنامج برئاسة المساعد للشؤون التعليمية.

وأما على مستوى المدرسة فيتم تشكل لجنة في المدرسة برئاسة قائد المدرسة لمتابعة تنفيذ البرنامج داخل المدرسة وتكون مهامها بوضع خطة المدرسة لتنفيذ البرنامج، بناء على خطة مكتب التعليم والإشراف على تنفيذ البرنامج ودعم تقدمه والتواصل مع مكتب التعليم عند الحاجة لدعم فني من مشرفي المكتب وإعداد التقرير الختامي للبرنامج ورفعه لمكتب التعليم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة