الجمعة, 10 شعبان 1441 هجريا.
العصر
03:49 م
التعليقات: 0

التعليم تناقش تقارير منظمة (OECD) للنظام التعليمي في المملكة

التعليم تناقش تقارير منظمة (OECD) للنظام التعليمي في المملكة
https://gaya-sa.org/?p=196573
غاية التعليمية
عبدالرحمن الراشد

أقام مركز بحوث سياسات التعليم بوكالة التخطيط والتطوير بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية صباح الثلاثاء 1441/7/8هـ بمقر وزارة التعليم، ورشة عمل لاستعراض ومناقشة تقارير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تجاه تطوير السياسات التعليمية في المملكة، وذلك بحضور وكيل وزارة التعليم للتخطيط والتطوير أ.د. إبراهيم بن عبدالمحسن البديوي، وعدد من المشاركين والمشاركات من قيادات الوزارة.

وتهدف الورشة لعرض نتائج مراجعة منظمة التعليم الاقتصادي والتنمية للنظام التعليمي بالمملكة، حيث نصت الاتفاقية بين وزارة التعليم والمنظمة على تحليل المخرجات وتحديد السياسات المقترحة لتحسين واقع التعليم العام بالمملكة.

وأوضح د. البديوي أن المنظمة قامت بزيارة المملكة لتقييم وتقديم التوصيات التي تسهم في رفع جودة التعليم، حيث وجه وزير التعليم بعرض التوصيات على قيادات الميدان لمناقشتها والتأكد من ملاءمتها للتطبيق، مؤكداً أن نتائج التوصيات من جهة معروفة بتميزها العلمي سوف تكون لها نتائج إيجابية في خدمة العملية التعليمية بالمملكة.

وناقشت الورشة تعزيز الحوكمة والأداء المدرسي، والمقارنة المرجعية والقيادة المدرسية، كذلك تمت مناقشة إضفاء الطابع المهني للمعلمين وعملية التدريس، والتي تضمنت المعايير والاختيار الأولى لإعداد وإجراءات المعلّم والمدخل إلى التدريس والتقييم أثناء الخدمة والنمو المهني.

كما تناولت تطوير مخرجات التعلّم من خلال إصلاح المناهج وأنظمة التقييم، إضافة إلى التطرق لتعزيز التأسيس للتعلم في مرحلة الطفولة المبكرة، بالإشارة إلى الحوكمة والقيادة وضمان الجودة والمعايير والمناهج وكفايات القوى العاملة وبيئة التعلّم المنزلي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة