الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

“التعليم” تلوّح بورقة المبتعثين لكسر رقم الأجانب الموظفين بالقطاع الحكومي

“التعليم” تلوّح بورقة المبتعثين لكسر رقم الأجانب الموظفين بالقطاع الحكومي
غاية - عبدالرحمن الشهري

وّحت وزارة التعليم بورقة المبتعثين لكسر رقم الأجانب العاملين في القطاع الحكومي وتحديداً في الجامعات، وذلك بعدما نشرت تقارير تناقش حجم الموظفين الأجانب في القطاع الحكومي، وتصدرت وزارتا التعليم والصحة العدد بفوارق كبيرة.

وتفصيلاً، قال المتحدث باسم “التعليم” مبارك العصيمي: بناءً على ما نُشر مؤخراً من تعليقات أو مقالات حول نسبة السعوديين من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية، يسرّ الوزارة أن تنشر هذه الإحصائية، مرفقة كصورة، حول عدد السعوديين المبتعثين من الجامعات للحصول على درجات أكاديمية عليا.

وأضاف: معظم هؤلاء المبتعثين يدرسون في جامعات مرموقة، وبناءً على التخصصات التي حددتها الجامعات سابقاً، ولا يزال باب الابتعاث مفتوحاً لكل من تتوفر فيه شروط الالتحاق بالجامعات.

وكان عضو مجلس الشورى الدكتور سعيد الخالدي قد علق في هذا الجانب على إعلان التعليم بقوله: ما شاء الله جهود مباركة من وزارة التعليم ممثلةً في الجامعات السعودية الحكومية، فأول طريق النجاح خطوة.

وتابع: قرابة 12 ألف معيد ومحاضر مبتعث للدراسات العليا سيحلون قريباً -إن شاء الله- محل المتعاقدين، وستبقى خطوة أخيرة مماثلة لسد ما تبقى من وظائف يشغلها متعاقدون.

وكانت قد كشفت إحصائية للهيئة العامة للإحصاء هذا العام أن عدد الأجانب الذين يعملون في القطاع الحكومي على لائحة الخدمة المدنية هو 51 ألفاً وأربعة موظفين، وهو الرقم الذي يشير إلى نقص عدد الأجانب العاملين في القطاع الحكومي خلال عام واحد.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة