الأحد, 23 محرّم 1441 هجريا.
الظهر
12:13 م
التعليقات: 0

التعليم : تلزم المعلمين والمعلمات العاملين في الفصل الصيفي بتوقيع عقود للتدريس

التعليم : تلزم المعلمين والمعلمات العاملين في الفصل الصيفي بتوقيع عقود للتدريس
https://gaya-sa.org/?p=177082
غاية التعليمية
عبدالله العازمي

ألزمت وزارة التعليم جميع المعلمين والمعلمات العاملين في الفصل الصيفي الالتزام بتوقيع (عقد) للتدريس في موعد أقصاه الأسبوع الثاني من الفصل الصيفي مصدقاً من إدارة الإشراف التربوي.

كما أنه لا يحق للمكلفين بالعمل في الفصل الصيفي التراجع عن العمل فيه بعد بدء الدراسة وفي حالة انسحابه بعد توقيع العقد لا يحق له الترشح للعمل في الفصل الصيفي للعامين القادمين.

على أن تحسم مكافأة الحصص والأيام التي يتغيب فيها المكلفين بالعمل في الفصل الصيفي سواء كان بعذر أو بدون عذر وفي حالة انقطاع أحد المكلفين عن العمل بالفصل الصيفي بنهي تكليفه ونحسب له المدة الزمنية التي عمل بها ويكلف آخر للقيام بالعمل.

كما أنه في حالة تكليف أحد العاملين بالفصل الصيفي عضو لجنة – مشرف تربوي – وكيل – معلم وتم انسحاب الطلاب ينهى تكليفه ويحسب له المدة التي عمل فيها .

حيث يلتزم جميع المكلفين بالعمل في الفصل الصيفي ( لجنة الفصل الصيفي والهيئة التعليمية الإدارية بالمدارس ) بأوقات الدوام الرسمي خلال الفصل الصيفي من بداية الفصل الصيفي حتى نهايته.

وحددت وزارة التعليم المكافأة المالية عن الحصة الدراسية بمبلغ قدره ۱۰۰ ريال فقط للبنين والبنات وحددت وزارة التعليم مكافأة القائد والوكيل والمرشد بمكافأة مقطوعة تعادل ٢٤ حصة دراسية بما في ذلك اسبوع التسجيل والاختبارات أما المعلم المكلف بتدريس مقررات الفصل الصيفي مكافأة مقطوعة عن كل حصة بما لايزيد عن ٢٤ حصة أسبوعيا ،أما المساعد الاداري ومسجل المعلومات ومحضر المختبر مكافأة مقطوعة ماتعادل ١٦ حصة أسبوعيا .

أما أعضاء لجنة الفصل الصيفي عدا مشرف التعليم الثانوي مكافأة مقطوعة تعادل ١٦ حصة دراسية أما مشرف التعليم الثانوي مكافأة مقطوعة تعادل ٢٤ حصة , فيما حددت لمشرفي المواد الدراسية والقيادة والارشاد والتوجيه المتابعين مكافاة مقطوعة تعادل ٢٠ حصة إذا كان عدد المعلمين الذين يشرف عليهم ١٠ معلمين فما فوق وبمعدل ١٦ حصة دراسية إذا كان عدد المعلمين الذين يشرف عليهم أقل من ٩ فيما خصصت لمشرف الاختبارات مكافاة مقطوعة تعادل ٢٠ حصة دراسية أما مستخدم وحارس المدرسة وسائق الحافلة (غير سائقي حافلات الشركات المتعاقد معها ) مكافاة مقطوعة ٤٠٠٠ ريال شهريا.

وحددت لموظف الموارد البشرية الذي يقوم بإعداد مسيرات المكلفين بالعمل في الفصل الصيفي وينهي جميع اجراءاتها ٤٠٠٠ ريال تصرف لمرة واحدة والموظف واحد .

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة