السبت, 7 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 18 أغسطس 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

” التعليم ” تقيم لقاءً بعنوان (الاستجابة للتدخل ” RTI”)

” التعليم ” تقيم لقاءً بعنوان (الاستجابة للتدخل ” RTI”)
غاية - عبدالله الشمري

برعاية وكيل وزارة التعليم للتعليم (بنين) الدكتور نياف بن رشيد الجابري أقامت الإدارة العامة للتربية الخاصة لقاءً عبر برنامج لقاء الإلكتروني بعنوان (الاستجابة للتدخل ” RTI ” ) قدمه الدكتور إبراهيم بن سعد أبونيان، حضر اللقاء مدير عام التربية الخاصة الأستاذ ناصر بن حمد البراهيم وعدد من منسوبي ومنسوبات التربية الخاصة .

إلى ذلك أكد الدكتور نياف الجابري أن الإستراتيجية التي وضعتها وزارة التعليم لتطوير التعليم، نصت على قضية التربية الخاصة وأشارت إلى أننا نغطي من هم مصنفين من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحتاجوا لظروف خاصة في التعليم والتعلم ونسبتهم 1% في المملكة العربية السعودية، بينما المؤشر العالمي 5% .
وذكر أن إستراتيجية وزارة التعليم تنص على ضرورة التوسع في الخدمات التي تقدم للطلاب ذوي صعوبات التعلم من أجل أن تسهم في زيادة جودة التعليم في المملكة، وإتاحة الفرص للجميع لتكون هناك فرص متكافئة لجميع أفراد المجتمع السعودي .

من جهته ذكر مدير عام التربية الخاصة الأستاذ ناصر بن حمد البراهيم أن هذا اللقاء يهدف إلى رفع كفاءة التدريس من خلال تحسين مخرجات العملية التعليمية بشكل عام، وتجويد مرحلة التشخيص للطلاب الذين يقعون في نطاق التربية الخاصة وتحديد المستويات الفعلية لهم وتقديم الخدمات المناسبة لقدرته، مبينا أن اللقاء يستهدف مشرفي ومشرفات صعوبات التعلم والتوجيه والإرشاد والإشراف التربوي بديوان الوزارة وإدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة .

من جانبه قال الدكتور إبراهيم أبونيان أن هذا اللقاء كان عن منظومة تعتبر لدينا في العالم العربي جديدة، وهي الاستجابة للتدخل، وهذه المنظومة وضعت لتطوير التعليم كله ، ولكن ينشق منها جزء للتعرف على التلاميذ الذين لديهم صعوبات التعلم .

وأضاف الدكتور إبراهيم أن لقاء اليوم يهدف إلى التعريف بهذه المنظومة ومتطلبات تطبيقها في المملكة، متوقعا أن تحقق إضافة نوعية، لتطوير التعليم ككل، وأيضاً لدقة التعرف على التلاميذ الذين لديهم صعوبات في التعلم ، وانتشال ومساعدة كل تلميذ يتعثر سواء لديه إعاقة أو ليس لديه إعاقة.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة