الاثنين, 11 شوّال 1439 هجريا, الموافق 25 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة الباحة يستقبل قيادات التعليم ويدشن حملة التوعية ومحو الأمية مدير تعليم جازان يؤكد على أهمية انهاء كافة أعمال الصيانة والنظافة في المدارس مسنة في الثمانين تودع الأمية و تنخرط في الحملة الصيفية بتعليم جازان وزير التعليم يعتمد إنشاء إدارة تعليم بمحافظة شرورة الأندية الصيفية تستأنف مناشطها في تعليم تبوك الموهوبون السعوديون يحصدون 5 ميداليات بمنافسات أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين الطائف.. أندية مدارس الحي والأندية الموسمية تستأنف برامجها وأنشطتها اليوم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تطلق مبادرة تعزيز تصدير المعرفة العلمية كشافة المملكة يتعرفون على الخبرات الامريكية في تنمية العضوية الكشفية اعتبارا من يوم الإثنين القادم التعليم تدعو (٤٨٥٥) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة جامعة أم القرى: المرحلة الأولى للقبول تنتهي إجراءاتها اليوم كلية الأمير محمد بن سلمان للأمن السيبراني وجامعة ستانفورد الأمريكية توقعان مذكرة تفاهم
أرسل خبر

التعليم تعد جدولاً زمنياً ينظم فترات التسجيل الإلكتروني في نظام نور

التعليم تعد جدولاً زمنياً ينظم فترات التسجيل الإلكتروني في نظام نور
غاية - عبدالرحمن الراشد

أعدت الإدارة العامة للاختبارات والقبول (بنين, بنات) جدولاً زمنياً ينظم فترات التسجيل الإلكتروني في برنامج نور، لتنظيم عمليات قبول الطلاب المستجدين، وعدم بقاء أي طالب منعته الظروف من التسجيل في الوقت المحدد.

وقد تضمن دليل القبول الموحد بين البنين والبنات بنداً يؤكد على تشكيل لجان القبول والتوزيع مع بدء كل عام دراسي لحل مشكلات من تعثر قبولهم لأي سبب كان.

وتقوم إدارات وأقسام الاختبارات والقبول في إدارات التعليم بتشكيل هذه اللجان بالتعاون مع إدارات الإشراف التربوي وأقسام التقنية والإدارات ذات العلاقة، مما سيكون له الأثر الحسن في حل هذه المشكلات.

وبيّن مساعد مدير عام الاختبارات والقبول للبنين خالد الخلف أن لجان القبول والتوزيع التي تشرف عليها إدارات وأقسام الاختبارات في إدرات التعليم هي لجان تختص بمعالجة أوضاع الطلاب الذين تعثر قبولهم (لأسباب تقنية أو قانونية أو اجتماعية أو أي سبب آخر) ، أثناء فترات التسجيل المعلنة، والمجدولة، وهدفها هو منح الفرصة مجدداً لمن فاتته فرص التسجيل المعلنة قبل انطلاق العام الدراسي.

من جهتها ذكرت مساعد مدير عام الاختبارات والقبول للبنات شريفة الجندل أن هذه اللجان تبدأ أعمالها من بداية العام الدراسي (مع عودة المعلمين والمعلمات) ويستمر عملها طوال العام، حيث يتجه ولي الأمر لأقرب لجنة في حيه السكني بعد الإعلان عنها.

وأضافت أن الإجراءات التي ستتم للمتقدمين لها هي مراجعة أوراقهم الرسمية ومدى تطابق الشروط عليها، لتحويلهم لأقرب مدرسة من سكنهم حسب توفر الشواغر، أو توجيههم لأقرب مكان خارج الحي في حال تم قبولهم.

يشار إلى أن لجان القبول والتوزيع تعمل طوال العام لحل أي مشكلة طارئة في القبول والنقل والتوزيع.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة