الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

ريم أبو الحسن.. 22 فعالية بـ الجنادرية للفتيات تبرز جهود وزارة التعليم وإدارات التعليم “عبلة مرشد “: “اختبارات القياس” ظلم لطلابنا “البراك”: رفع آلية للمقام السامي للاستغناء عن المدارس المستأجرة في كافة القرى والهجر “تعليم بيشة” يحقق في اعتداء قائدة روضة على معلمة و”السبيعي”: القضية منظورة جامعة شقراء: لا وجود لأي حريق في المباني.. والإخلاء احترازياً كشافة المملكة تختتم مشاركتها في اللقاء الكشفي العربي الأوربي تعليم حائل .. حملة وطنية للوقاية من تسوس الأسنان بالمدارس مدير تعليم القريات يستقبل رئيس النشاط الطلابي والوفد الكشفي المشارك بالجنادرية الطائف : مديري إدارات الشؤون التعليمية في زيارة لإدارتي تعليم الكبار والتربية الخاصة “جامعة الأميرة نورة ” تعقد “ملتقى جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية” ” تعليم الليث ” يعتمد أسماء المرشحين والمرشحات لجائزة التعليم للتميز الرحيلي يترأس اجتماع لجنة الانضباط المدرسي بتعليم حفرالباطن
أرسل خبر

“التعليم” تطلق اختبارات “التسريع” للطلاب في جميع الإدارات.. غداً

“التعليم” تطلق اختبارات “التسريع” للطلاب في جميع الإدارات.. غداً
غاية - عبدالرحمن الشهري

تبدأ، غداً الاثنين، اختبارات نظام التسريع للطلاب الموهوبين بجميع الإدارات التابعة لوزارة التعليم.

وقال وكيل وزارة التعليم للبنين الدكتور نياف الجابري، عبر حسابه في “تويتر” تنطلق غداً الاثنين في جميع إدارات التعليم اختبارات نظام التسريع للطلبة المرشحين من الموهوبين والموهوبات”، داعياً لهم بالتوفيق.

يُذكر أن وزارة التعليم أقرّت اعتماد نظام التسريع الأكاديمي للطلاب المتفوقين دراسياً في نظام التعليم العام من الجنسين، ونقلهم إلى صفوف أعلى، وجاء هذا القرار بعد دراسة مستفيضة من قبل المختصين، وخرجت بهذا النظام كأحد الوسائل الفاعلة التي تستجيب لحاجات الطلبة المتفوقين والموهوبين العلمية.

ويُعتبر نظام التسريع أحد الأساليب العلمية المطبقة في معظم دول العالم؛ بهدف رعاية من يتمتعون باستعدادات وقدرات غير عادية تمكّنهم من التعلم والاستيعاب بشكل أسرع.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة