الخميس, 15 ذو القعدة 1440 هجريا.
المغرب
07:05 م
التعليقات: 0

التعليم : تطبق الاختبارات المركزية باستثناء المدارس المشاركة في الاختبارات الدولية والوطنية

التعليم : تطبق الاختبارات المركزية باستثناء المدارس المشاركة في الاختبارات الدولية والوطنية
https://gaya-sa.org/?p=175283
غاية التعليمية
عبدالله العازمي

تعتزم وزارة التعليم تنفيذ اختبارات مركزية خلال الاسبوع الخامس عشر من الفصل الدراسي الحالي على جميع الطلاب والطالبات في الصفوف الثالث الابتدائي في القراءة والسادس الابتدائي والثالث المتوسط في القراءة والرياضيات والعلوم باستثناء المدارس المشاركة في الاختبارات الدولية والوطنية.

جاء ذلك في تعميم لوزير التعليم وجهه لجميع الادارات في المناطق والمحافظات حيث تضمن التعميم بناء على توجهات وزارة التعليم في تحسين نواتج التعلم، وتقديم دراسات تقويمية لمستويات الأداء في التعليم العام بمراحله المختلفة، بما يحقق رؤية واضحة ومؤشرات دقيقة تسهم في اتخاذ القرارات المواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية ۲۰۳۰.

في هذا الإطار تعتزم الوزارة ، من خلال الإدارة العامة للجودة وقياس الأداء (وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير)، تطبيق اختبارات مركزية خلال الأسبوع الخامس عشر من الفصل الدراسي الثاني خلال الفترة من ٩/٨/١٤٤٠ وحتى ١٣/٨/١٤٤٠. على جميع الطلاب والطالبات في الصفوف الثالث الابتدائي في القراءة، والسادس الابتدائي والثالث المتوسط في القراءة والرياضيات والعلوم، ويستثنى من ذلك المدارس المشاركة في الاختبارات الدولية والوطنية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة