الأحد, 9 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 22 يوليو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تعليم الأحساء يسمح للنساء بالدخول إلى الأقسام الرجالية بوجود محرم أو خلافه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تختتم المخيم الإثرائي الصيفي 45 معلماً ومعلمة يستفيدون من برنامج تطوير مهارات المعلمين في القصيم منح “الجهات الحكومية” حق تصنيف الوظائف بالتنسيق مع “المدنية” “هدف”: بدء تدريب الطلاب في 4 تخصصات ضِمن “المخيم الصيفي الإلكتروني” جامعة الطائف: “3” معايير لفرز المتقدمين لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام .. وإجراءات القبول تُعالج آليًا مدير جامعة أم القرى يطلق مشروع ترقية بريد المنسوبين الإلكتروني مدير جامعة أم القرى يُصدر قرارًا بإنشاء مركز إعلامي.. وتكليف الشنقيطي مشرفًا عليه 7 خدمات تقدمها “التعليم” للأشقاء اليمنيين خلال الصيف.. تعرف عليها “موهبة” تشارك في الأولمبياد الدولي للكيمياء في سلوفاكيا والتشيك «تقنية المدينة» تدرب الشباب على ربط الأجهزة بالطاقة المتجددة تعليم جازان يسلم مواقع إنشاء 7 مبانٍ تعليمية بالحد الجنوبي بقيمة 58 مليون
أرسل خبر

«التعليم»: «اختبار مركزي» للمرحلة المتوسطة العام الحالي

«التعليم»: «اختبار مركزي» للمرحلة المتوسطة العام الحالي
غاية - عبدالرحمن الراشد

كشف المدير العام للاختبارات والقبول في وزارة التعليم عبدالكريم الجربوع، أن اختبارات الفصل الدراسي الثاني ستشهد تطبيق الإطار العام لتجويد الاختبارات، لتنفيذ اختبار مركزي من إدارة التعليم في إحدى المواد الدراسية «غير معلنة»، وذلك على صفوف المرحلة المتوسطة في جميع إدارات التعليم، باستثناء إدارات التعليم في الحد الجنوبي.

وأشار الجربوع في بيان صحافي، إلى أن تطبيق التنظيم الجديد يهدف إلى رفع مستوى تحصيل الطلاب والأداء التعليمي «من خلال العناية بشمول كامل وحدات ومواضيع المناهج الدراسية المقررة وما تتضمنه من معارف ومهارات، ومعالجة بعض الممارسات الخاطئة مثل: الملخصات أو التقليص من المقرر أو غيره، ومن خلال الاستفادة من بنك الأسئلة المتاح لإدارات التعليم وفق المواصفات والمعايير العلمية في بناء أسئلة الاختبارات». وأضاف أنه سيتم درس هذه المرحلة من التطبيق ومتابعة تطويره، مبيناً أن الوزارة اعتمدت هذا الفصل، امتداداً لاتجاه التجويد في مختلف عمليات التقويم، نقل اختبارات الجانب التحريري للمواد ذات الجانبين من الأسبوع الذي يسبق الاختبارات إلى أسبوعي الاختبارات التحريرية وضمن جدولها، حرصاً على استمرار تكامل أيام الدراسة، وتغطية وحدات المناهج الدراسية إلى نهاية أسابيع الدراسة المحددة في تعاميم التقويم الدراسي لكل عام.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة