الإثنين, 14 شوّال 1440 هجريا.
العصر
03:41 م
التعليقات: 0

“التربية” تشدّد على انضباط الطلاب والطالبات في “الأسبوع الميت”

“التربية” تشدّد على انضباط الطلاب والطالبات في “الأسبوع الميت”
https://gaya-sa.org/?p=168
غاية التعليمية
فريق التحرير

شدّدت وزارة التربية والتعليم على جميع مدارس البنين والبنات بالانضباط في الأسبوع القادم الذي يسبق إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، الذي يسمّى “الأسبوع الميت”، وأوعزت لإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات كافةً بمتابعة الحضور والغياب والرفع بتقارير بذلك لمحاسبة المقصرين وتكريم المتميزين.

وأكّدت “التربية” وضع خطة إجرائية للحد من الغياب وانضباط حضور جميع الطلاب والطالبات حتى آخر يوم قبل الإجازة بما يحقّق الفائدة ويعزّز قيم الانضباط.

وتشمل الخطة الإجرائية التي وضعتها “التربية” الحد من الغياب قبل وبعد الاختبارات والإجازات وفي الأسبوع الأول من الدراسة وكذلك الأسبوع الأخير منها وكذلك الأسابيع التي تسبق وتلي إجازة عيد الأضحى وإجازة منتصف الفصل الثاني، إضافة إلى الأسبوع الذي يسبق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول والأسبوع الذي يسبق الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني.

من جهته، أكّد المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي، أن الانضباط بقدر ما هو ثقافة فهو سلوكٌ يجب أن يطبق ويمارس على أرض الواقع، معتبراً المعلم والمعلمة هما القدوة والمثال الأعلى لغرس هذا السلوك لدى الطلاب والطالبات.

وبيّن الثقفي أن هناك خطة تربوية عملية لجميع المدارس تهدف إلى تعزيز انتظام الطلاب والطالبات في الفترة المستهدفة والحد من ظاهرة الغياب وغرس قيم الانضباط لدى الطلاب والطالبات، ولفت إلى دور أولياء الأمور في تحقيق هذا الهدف من خلال حث أبنائهم وتحفيزهم على الحضور ليس لمجرد الحضور، بل للاستفادة والمشاركة.

وأشار إلى أن هناك زيارات مكثّفة خلال الفترة المستهدفة من جميع المشرفين والمشرفات للمتابعة والرفع بالتقارير الميدانية، مشدّداً على محاسبة المقصرين والمتهاونين سواء من المعلمين والمعلمات أو مديري ومديرات المدارس وبالمقابل ستكرّم المدارس المتميّزة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة