الأربعاء, 15 شعبان 1441 هجريا.
العشاء
08:08 م
التعليقات: 0

الابتدائية الأربعون بتعليم حائل تفعل برنامجًا توعويًا عن فيروس كورونا

الابتدائية الأربعون بتعليم حائل تفعل برنامجًا توعويًا عن فيروس كورونا
https://gaya-sa.org/?p=195348
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

نظمت المدرسة الابتدائية الأربعون للطفولة المبكرة للبنات بمنطقة حائل بالتعاون مع جمعية سفانة الأهلية للخدمات الصحية برنامجًا توعويًا عن فيروس كورونا المستجد يوم الثلاثاء بمقر المدرسة قدمت البرنامج منسقة الشراكة المجتمعية والصحية الأستاذة منيرة المنصوري والإرشاد الصحي الأستاذة بدرية النامي وجوزاء الزماي تحدثن عن فيروس كورونا وطرق الوقاية منه وتوعية الطالبات عن كيفية استخدام المعقمات والنظافة الشخصية.

وأكدت على أهمية التقيد بالاحتياطات الوقائية للالتهابات التنفسية عامة التي تشمل المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون، وتغطية الفم، والأنف عند السعال والعطس. كما عرفّت، ، بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر مؤخرًا في الصين، ويسبب عدوى الجهاز التنفسي بدرجات متفاوتة.

واستعرضت أعراض الإصابة بالفيروس، ومن أبرزها الحمى، والسعال، وضيق في التنفس، وقد تتطور الأعراض -أحيانًا – إلى التهاب رئوي. وقد تسبب العدوى مضاعفات حادة لمن يعانون ضعفًا في الجهاز المناعي، أو أمراضًا مزمنة، والمسنين. و من يشعر بهذه الأعراض على التوجه إلى أقرب مركز صحي. وتم خلال العرض توزيع منشورات وكتيبات من جمعية سفانة على الطالبات وتوزيع شهادات على الحضور

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة