الأربعاء, 9 شعبان 1439 هجريا, الموافق 25 أبريل 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

“العيسى”: تحويل عدد معين من المدارس الحكومية وتشغيلها من قبل القطاع الخاص “التعليم” تقيس مستوى طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في القراءة والإملاء مدير تعليم الدواسر يترأس الاجتماع الأول للجنة الاستعداد للعام الدراسي القادم جمعية الكشافة تُطبق الاختبارات المعرفية في الدراسة المتقدمة للشارة الخشبية اختتام تطبيق المقاييس النفسية والتربوية ” تقدير” بتعليم الدواسر تعليم تبوك يكرم ثلاثة معلمين قطعوا إجازاتهم لاستكمال مهامهم في المدرسة بمشاركة 8 من الموهوبين .. انطلاق منافسات أولمبياد المندليف للكيمياء في بيلا روسيا تعليم ينبع يدشن أسبوع الأصم 43 مدير تعليم الحدود الشمالية يرعى حفل تكريم 110 في الشؤون التعليمية “موهبة” تكرم 5 موهوبات فزن بجائزة خادم الحرمين الشرفين للمخترعين والموهوبين ” تعليم حفر الباطن ” يقيم الحفل الختامي لبرامج وخدمات التوجيه والإرشاد قائد مجمع تعليمي بـ صبيا يكشف حقيقة فيديو حَمْل معلم طالبًا على ظهره
أرسل خبر

اعتماد قصائد وخواطر الراحل “القصيبي” في مناهج اللغة العربية

اعتماد قصائد وخواطر الراحل “القصيبي” في مناهج اللغة العربية
غاية - عبدالرحمن الشهري

قالت مصادر مطلعة في وزارة التعليم، ، إن هناك توجهاً بتضمين مناهج اللغة العربية جزءاً من الإنتاج الأدبي السعودي، وسيحظى الأديب الراحل الدكتور غازي القصيبي – رحمه الله – بالنصيب الأكبر من الاستعانة بإنتاجه الأدبي الواسع شعراً ونثراً وسرداً، كما سيكون هناك تضمين واسع للأدباء السعوديين المخضرمين المتفق على ريادتهم الأدبية والقبول لهم، وخصوصاً ممّن تسلّموا مناصب قيادية في خدمة الوطن.

وسيسجّل لاحقاً كامل الإنتاج الأدبي السعودي صوتياً ويُتاح للطلاب، والمجتمع بشكل عام، على بوابة التعليم الوطنية “عين”، التي وصل عدد الطلاب المسجلين فيها حالياً، إلى 4 ملايين طالب وطالبة.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى؛ قد اعتمد كتاب “‫حياة في الإدارة” للراحل ‫الدكتور غازي القصيبي؛ ليكون ضمن مادة المهارات الإدارية المقررة على المرحلة الثانوية.

ويعد كتاب “حياة في الإدارة” ترجمة ذاتية لغازي القصيبي؛ حيث يتناول سيرته منذ مراحل التعليم الأولية حتى قرار تعيينه سفيراً في لندن عام 1992.

رابط مختصر:

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    غسان الحلو

    ياليتهم اضافو معاها قصائدالامير بدر بن عبد المحسن والامير خالد الفيصل عشان ذوق الطلبه يرتقي 👏🏼👏🏼👏🏼

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>