السبت, 9 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 17 نوفمبر 2018 ميلاديا

اتفاقية تعاون بين جامعة الإمام والأحوال المدنية لتسهيل إجراءات المنسوبات

اتفاقية تعاون بين جامعة الإمام والأحوال المدنية لتسهيل إجراءات المنسوبات
غاية - عبدالله الشمري

استقبل معالي مدير جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل في مكتبة اليوم ، وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن بن إبراهيم الجلعود. وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقة بين الطرفين وكيفية تسهيل الخدمات التي تقدمها الأحوال المدنية لمنسوبي ومنسوبات الجامعة؛ وذلك في إطار التعاون والتكامل المؤسسي بين المؤسسات الحكومية وفي سبيل تعزيز أطر التعاون المشترك بين القطاعات الحكومية المختلفة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

ورحب معالي مدير الجامعة بالضيف الزائر، مشيداً بجهود وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية وحرصها على التعاون مع المؤسسات التعليمية وفي مقدمتها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتقديم كل ما يسهل على أبناء وبنات الوطن .

من جانبه، أبدى سعادة وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية سعادته في دراسة إمكانية افتتاح مقر للأحوال المدنية في مدينة الملك عبدالله للطالبات بأقرب فرصة يقدم من خلاله خدمات تجديد بطاقات الأحوال المدنية وإصدار بدل فاقد وبدل تالف وتعديل مهنة بالإضافة إلى استخراج سجل أسرة لمنسوبات وطالبات الجامعة، وتقدم هذه الخدمات بكادر نسائي كامل.

وتأتي هذه البادرة من الجامعة والأحوال المدنية تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 في تقديم الخدمات وتسهيلها لمنسوبات وطالبات الجامعة اللاتي بحاجة لهذه الخدمة مع عدم قدرتهن للوصول لمقر الخدمة المدنية لإنهاء تلك الإجراءات، وكذلك تحقيقاً للشراكة المجتمعية بين القطاعات الحكومية.

كما أبدى الطرفان رغبتهما في التحضير لتوقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة والوكالة وفق الأنظمة والتعليمات واللوائح، يتم من خلالها تحقيق جملة من الأهداف يأتي من أبرزها المساهمة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، إضافة إلى الإسهام في تحقيق أهداف الخطط الاستراتيجية ذات العلاقة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ووكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>