الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أرسل خبر

إدارة “تعليم الجوف” تنظم لقاء عن “الجودة” مع مديرات المدارس الأهلية

إدارة “تعليم الجوف” تنظم لقاء عن “الجودة” مع مديرات المدارس الأهلية

عقدت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة الجودة الشاملة، لقاءًا تعريفياً مع مديرات المدارس الأهلية في مقر مدارس الرحمانية الأهلية بسكاكا.

وأوضحت مساعدة مدير إدارة الجودة الشاملة الأستاذة مرزوقة الشاكر أن اللقاء يهدف إلى توضيح مفاهيم الجودة وطريقة تطبيقها في المدارس الأهلية والأجنبية وشرح الجائزة المحلية والوزارية.

واستعرضت الشاكر نشأة الجودة وتسلسلها وتطورها، ثم تابعت  منسقة  جائزة الجودة الأستاذة نوير الحيزان الحديث عن تعريفات وأهداف وقيادة الجودة في المدرسة ودور مديرة المدرسة في تحقيقها وعن الجائزة الوزارية للجودة، بعدها أشارت مشرفة الجودة الأستاذة ترفة السعدون إلى مراحل تطبيق الجودة وكيف تعزز القيادة التربوية تطبيق الجودة ومعوقات تطبيقها بالمدرسة، كما تحدثت مشرفة الجودة الأستاذة أسماء الهباد عن متطلبات الجودة الشاملة وخصائص المدرسة ذات الجودة ومؤشراتها وعناصر نجاح الجودة الشاملة في المدرسة، واختتمت مشرفة الجودة الأستاذة  مريم العساف اللقاء بالحديث عن مجلس الجودة ومهامه ومهام منسقة الجودة بالمدرسة.

من جانبها، أوضحت مديرة إدارة التعليم الأهلي والأجنبي الأستاذة عفاف الدغيفق أن اللقاء احتوى على تجارب المدارس المطبقة للجودة، والحاصلة على الدرجة الأولى في تقييمها والمعتمدة أكاديمياً من قبل جهات اعتماد معترف بها.

وقالت أن اللقاء احتوى على عرض لأبرز المعوقات التي تواجه المدارس بالنسبة للمباني المدرسية والخروج بتوصيات لها لتحقيق الأهداف المستقبلية من إنشاء مباني مدرسية مهيأة والوصول بمدارس معتمدة أكاديمياً، ما يساهم في ارتفاع المستويات العلمية للطالبات.

رابط مختصر:

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة