الأحد, 12 شعبان 1441 هجريا.
الظهر
12:23 م

احدث الموضوعات

وزارة التعليم لقطاعاتها خاطبوا رؤساء وأعضاء محاكم الاستئناف بلقب “فضيلة”

التعليم : تحذر المعلم الخصوصي قد يكون سببا في نقل فيروس كورونا

27 برنامجاً تدريبياً عن بعد لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية بتعليم الطائف

جامعة الإمام تمنح طلابها 3 خيارات للاختبارات منها التأجيل لما بعد أزمة كورونا

الجامعات تحدد آلية تقويم الاختبارات النهائية.. ووزير التعليم يؤكد على ضمان العدالة في التطبيق

جامعة الباحة أكثر من 92 ألف مستخدم عبر برنامج “رافد” تعليم عن بعد

وزير التعليم: قرارات خادم الحرمين شاهد على الاستقرار والرخاء في المملكة

جمعية الكشافة تواصل مساندة الجهات ذات العلاقة لمواجهة جائحة فيروس كورونا

إدارة “تعليم الجوف” تطلق ٣١ برنامجاً تدريبياً عن بعد

مُشاركة كشفية عربية في النسخة الاستثنائية من الجامبوري العالمي joti

جامعة الأميرة نورة تطلق مبادرة بحثية لمواجهة فيروس “كورونا”

ورش عمل كشفية عربية تفاعلية افتراضية عبر برنامج ZOOM

التعليقات: 0

أمير الرياض يرعى معرض الحفل الختامي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2020”

أمير الرياض يرعى معرض الحفل الختامي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2020”
https://gaya-sa.org/?p=194343
غاية التعليمية
عبدالرحمن الشهري

يرعى أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، غدًا السبت؛ معرض التصفية النهائية والحفل الختامي للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2020م)، الذي تنظِّمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بالشراكة مع وزارة التعليم، خلال الفترة من 12 إلى 15 فبراير الجاري في مقر جامعة الملك سعود بالرياض.

وسيكرم أمير منطقة الرياض في الحفل الختامي، الفائزين والفائزات، والجهات الداعمة والراعية للأولمبياد، الذي يعد أحد أبرز المشروعات المشتركة والحيوية، التي تجسد الشراكة الفاعلة بين مؤسسة موهبة ووزارة التعليم لخدمة الموهوبين والموهوبات.

ويتنافس في أولمبياد إبداع 2020م، 151 طالبًا وطالبة من موهوبي الوطن، قدموا 72 مشروعًا للطلاب، و79 مشروعًا للطالبات، في 21 مجالًا علميًّا متنوعًا للفوز بجوائز الأولمبياد.

ويمثّل المشاركون في التصفية النهائية لأولمبياد (إبداع 2020)، 12 إدارة تعليمية للبنين، و13 إدارة تعليمية للبنات، تأهّلوا من المرحلة الرابعة من الأولمبياد والخاصة بالمعارض المركزية والورش التدريبية المصاحبة، التي أقيمت في كلٍّ من: الرياض، وجدة، والخبر، بالتعاون مع إدارات تعليم الموهوبين في المملكة، وشارك فيها 301 طالب وطالبة من 38 إدارة تعليمية من مختلف مناطق المملكة، تحت إشراف نخبة من المشرفين المتميزين.

وبلغ عدد المسجلين في أولمبياد “إبداع 2020” في مرحلة التسجيل الأولى، 76.658 طالبًا وطالبة، تأهّل منهم لمعرض التصفية النهائية عبر مراحل التصفيات الثمانية 151 طالبًا وطالبة، يشاركون بـ151 مشروعًا في 21 مجالًا علميًّا.

ويعد “إبداع 2020” السنة العاشرة للأولمبياد الذي انطلقت أولى دوراته في عام 2011م، ويجسّد الشراكة المميزة والناجحة بين “موهبة” ووزارة التعليم.

ويعدّ الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي مسابقةً علمية سنوية تقوم على أساس التنافس في المجالات العلمية، من خلال تقديم مشروعات وفق معايير علمية محدّدة؛ بهدف تحديد المشروعات المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

ويهدف الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، إلى صياغة عقل الباحث العلمي المفكّر، وتنمية روح الإبداع للمشارك، وتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام الطلاب والطالبات من أبناء الوطن، وتنمية روح الإبداع لديهم في المجالات العلمية والتقنية، إضافة إلى تطوير مواهب الطلبة عن طريق حثهم على التعلم والتطوير الذاتي عبر التنافس الشريف.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة