الخميس, 18 رمضان 1440 هجريا.
الظهر
12:17 م
التعليقات: 0

أكاديمية المحيط السيبراني تقدم ورشة “الاستخدام الآمن للإنترنت ” في أدبي الأحساء

أكاديمية المحيط السيبراني تقدم ورشة “الاستخدام الآمن للإنترنت ” في أدبي الأحساء
https://gaya-sa.org/?p=173301
غاية التعليمية
غاية - عبدالرحمن الشهري

نظمت أكاديمية المحيط السيبراني بالتعاون مع نادي الأحساء الأدبي و كلية الأداب – جامعة الملك فيصل في يومي الأحد والاثنين ٣-٤/ ٧ / ١٤٤٠ هـ ورشة تدريبية بعنوان “الاستخدام الآمن للإنترنت” في مقر النادي قدمها عضو أكاديمية المحيط السيبراني وسيسكو السعودية الأستاذ / عبدالعزيز محمد العتيبي وذلك بحضور أكثر من ١٦٠ طالب وطالبة من طلاب وطالبات.

وارتكزت محاور الورشة على (الهجمات السيبرانية) ودورها في عملية الإخلال في آمن واقتصاديات الدول بالإضافة إلى تعريف الهجمة الإلكترونية وأنواعها وتصنيف المستخدمين المهددينحيث استخدام مقياس الكتروني للحضور لمعرفة من لديه استخدام غير آمن خلال تصفحه للإنترنت، وتصنيف الهجمات وعمليات المسح للفئات، وما قوة الهجوم الغاشم والهجمات الموجة؟. والفرق بين حجب الخدمة (DOS) و (DDOS) وتخلل الورشة بعض التجارب العملية حول استخدامات الروابط الوهمية والروابط غير الآمنة التي تنتشر في برامج التواصل الاجتماعي بشكل خاص و الهدف منها.

وفي ختام الورشة قدم رئيس نادي الأحساء الأدبي الأستاذ الدكتور: ظافر الشهري شكره لمقدم الورشة وأثنى على الحضور وأكد على أن الحديث حول الأمن في الإنترنت هو حدث الساعة وهو المستقبل الذي أصبح حاجة ملحة للإلمام بما فيه من مخاطر لمن يجهل التعامل مع الأجهزة الذكية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة