الأربعاء, 15 شعبان 1441 هجريا.
العشاء
08:08 م
التعليقات: 0

“أبعاد ممارس القيادة المدرسية” .. ورشة بتعليم الشرقية

“أبعاد ممارس القيادة المدرسية” .. ورشة بتعليم الشرقية
https://gaya-sa.org/?p=195491
غاية التعليمية
عبدالرحمن الراشد

نفذت وحدة تطوير المدارس بتعليم الشرقية، أمس الأول، ورشة تدريبية تحت عنوان “أبعاد ممارس القيادة المدرسية” قدمتها مشرفة تطوير القيادة المدرسية بوحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس المدربة عائشة طفاح القحطاني، وذلك بمركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية “سايتك” بمحافظة الخبر.

وتضمنت الورشة ستة مسارات أساسية شملت محور قيادة التغيير وقيادة عمليات التخطيط وقيادة المدرسة كمنظمة متعلمة وقيادة عمليات التعليم والتعلم، إضافة إلى قيادة الشراكة المجتمعية، وقيادة جودة التعلم.

ويهدف برنامج ممارس القيادة المدرسية إلى تمهين القيادات التربوية بجودة عالية في ضوء المعايير المهنية المعتمدة للقيادات التربوية والارتقاء بأدائهم لتحقيق فاعليتهم وإعدادهم لتمكينهم من مهارات القرن الـ 21 بوصفهم قادة للتغيير في المدارس وفي المجتمعات المهنية المتعلمة وإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من التعامل مع المتغيرات المحلية والعالمية وتحقيق مبدأ التنمية المهنية المستدامة في مجال تأهيل القيادات التعليمية.

وتأتي هذه الورشة ضمن فعاليات الزيارات التبادلية بين وحدتي تطوير المدارس بتعليم الشرقية وتعليم جازان والتي تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج في تبادل الخبرات والاطلاع على الممارسات المهنية المتميزة بين الإدارتين، حيث تجول الوفد الزائر في أرجاء مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية “سايتك” للاطلاع على أبرز الأركان والأقسام التعليمية المبتكرة بالمركز.

حضر الورشة مديرة وحدة تطوير المدارس بتعليم الشرقية غزيل العتيبي، ومديرة وحدة تطوير المدارس بتعليم جازان زينب بركات والفريق المصاحب لها وعدد من المشرفات والقيادات التعليمية بالمدارس ومكاتب التعليم بالشرقية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

التعليقات مغلقة